آخر الأخبار
العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد

النجباء تكشف عن مشاريع أميركية لمحاصرة ”المقاومة”: لن نخشى الحرب

أمن | 8-03-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشفت حركة النجباء المنضوية في الحشد الشعبي، اليوم الجمعة، عن ثلاثة مشاريع تنفذها واشنطن في العراق بهدف محاصرة "المقاومة"، فيما أكدت جهوزيتها لأي حرب ضد القوات الاميركية "او غيرها".

وقال المتحدث باسم الحركة، هاشم الموسوي لـ(بغداد اليوم)، إن "الولايات المتحدة الاميركية تعمل على 3 مشاريع في العراق، الاول قطع الطرق الاستراتيجية، ومن ثم تأمينها، ومحاصرة المقاومة"، مبينا أن "الادارة الاميركية تعتقد وفقا لمنظورها، ان جزءا من هذه المشاريع قد تحقق".

وأضاف الموسوي: "نحن لسنا دعاة حرب، لكنها ان وقعت سواء مع أميركا او غيرها فلن نخشاها"، مشيرا الى أن "مواقف حركته السابقة في الميدان تثبت ذلك".

وأشار، الى أن "اغلب القواعد الاميركية في العراق هي ثكنات عسكرية صغيرة، باستثناء قاعدة عين الأسد في الانبار".

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أدرجت، في الساعات الأولى من يوم الاربعاء 6 آذار الجاري، قائد حركة النجباء أكرم الكعبي على قائمة الإرهاب، فيما أوضحت أن "الهدف منذلك منع الموارد التي تستخدمها الحركة وقائدها في التخطيط لعمليات ارهابية وتنفيذها".