آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

شيخ دلير تتحدى الرئاسات الثلاث

محليات | 7-03-2019, 12:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت القيادية في الاتحاد الوطني الكردستاني ريزان شيخ دلير، اليوم الخميس، عن تحديها الرئاسات الثلاث في تقديم هدية للمرأة.

وقالت شيخ دلير، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، "ونحن نحتفل بيوم المرأة تبادر الى ذهني سؤال،، هل تكفي التهاني فقط للمرأة ام الاهم من التهاني هي ايجاد الحلول لمشاكلها والمساعدة الجادة في خلق مجتمع يحترم ارادتها ويحتفل بإنجازاتها ويعتبرها رقما مهما في معادلة الحياة وليست كائنا تقليديا يلبي الحاجات والمطالب".

وأضافت شيخ دلير، "أتقدم بالتهنئة الصادقة لكل مرآة شامخة كجبال كردستان وجميلة كأهوار الجنوب ورائعة تشبه الوطن، انه يوما يستحق ان نحتفل به ونفتخر بالمرأة التي تبخس حقوقها يوما بعد يوم في نظام جديد يفترض انه ديمقراطي يتساوى الجميع فيه حقوقا وواجبات".

ودعت شيخ دلير، الرئاسات الثلاث الى "الانتقال من لغة التعاطف مع المرأة الى حقيقة التعامل الواقعي معها لأنها تستحق وهنا اتسال؟؟ اين المرأة في المواقع الحكومية والتنفيذية وهل تلاشى مشروع المجلس الأعلى للمرأة الذي ناديت به قبل سنوات ولم يحدث اَي شيء".

وتابعت شيخ دلير، "اليوم ونحن نحتفل بيومها المميز للمرأة أدعوكم يا رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب للتحدي في ان تقدموا هدية مستحقة للمرأة في يومها، وهو إطلاق المجلس الأعلى للمرأة ".