آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر يكشف تطورات حول تدفق المخدرات الإيرانية عبر ديالى

محليات | 7-03-2019, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أفاد مصدر محلي في محافظة ديالى، الخميس، بان تدفق المخدرات الايرانية عبر المحافظة شبه مقطوع.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "المخدرات القادمة من ايران الى ديالى ومنها الى بقية مناطق البلاد شبه مقطوعة وفق المعلومات المتوفرة، بسبب التشديد الامني على منافذ تهريبها، خاصة في الاسابيع الماضية".

واضاف، ان "اعتماد الكمائن المتحركة على الطرق القريبة من الحدود العراقية – الايرانية شرق ديالى وتفكيك بعض الشبكات الخطيرة، كلها اسباب كانت وراء انخفاض تدفق المخدرات وبمعدلات كبيرة جدا".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي قد كشف، أول أمس الثلاثاء، عن طريق وصول المخدرات إلى العراق.

وقال عبد المهدي، خلال مؤتمره الأسبوعي الذي عقده بالمقر الحكومي وسط العاصمة بغداد، إن "طريق وصول المخدرات على العراق، طويل جداً"، لافتاً إلى أن "المخدرات يتم نقلها من الأرجنتين إلى عرسال وبعدها إلى سوريا، وصولاً إلى الأراضي العراقية".

وكانت المرجعية الدينية العليا في النجف، قد حذرت الجمعة (1 آذار 2019)، من انتشار آفة المخدرات بشكل كبير، مشيرة إلى أن عدم الجدية في متابعة هذا الملف من قبل الأجهزة المعنية وانشغال الطبقة السياسية بالصراعات سيعقّد الوضع.