آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نزاهة البصرة تعلن توقف موانئ المحافظة بشكل تام وتكشف عن السبب

محليات | 7-03-2019, 07:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن رئيس لجنة النزاهة في مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري، الخميس 7 آذار 2019، توقف الحركة بشكل تام في موانئ البصرة ومنافذها الحدودية بسبب  الاجراءات الروتينية الجديدة.

وقال المنصوري لـ( بغداد اليوم )، إن "منافذ البصرة وموانئها مستهدفة ويتم التشهير بها إعلاميا من قبل جهات يفترض أن تقوم بواجبها الطبيعي داخل الموانئ والمنافذ ".

واضاف، أن "جميع موانئ العالم تحدث فيها محاولات تهريب وتخلص من التعرفة الكمركية لكن لا يتم التشهير بها كون الاشخاص العاملين يقومون بواجبهم الطبيعي ".

واوضح المنصوري، أن "موانئ البصرة ومنافذها مستهدفة من خلال تطبيق اجراءات روتينية فيها في الوقت الذي لا تطبق في بقية المنافذ الحدودية في البلاد الامر الذي جعل التجار يتركون موانئ البصرة ويتجهون لمنافذ اخرى مثل طريبيل، وكردستان "،.

ودعا الى "تسهيل الاجراءات وتبسيطها كما تفعل موانئ الدول المجاورة من اجل كسب التجار والمستثمرين ".