آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

زيارة مرتقبة لوفد من الحزبين الكرديين إلى بغداد هدفها كركوك

سياسة | 6-03-2019, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف مصدر سياسي مطلع، اليوم الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لوفد مشترك من الحزبين الكرديين، الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، إلى بغداد بشأن تطبيع الأوضاع في محافظة كركوك.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وفداً مشتركاً من الحزبين الكرديين، سيقوم بزيارة إلى حكومة بغداد خلال الايام المقبلة، بشأن تطبيع الأوضاع في محافظة كركوك، تمهيدا لتسمية محافظ جديد، وعودة اجتماعات مجلس المحافظة".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "الوفد تشكل بناءً على الاجتماع الاخير بين الحزبين، والذي شهد توقيع الاتفاقية السياسية"، مبيناً أن "ذهاب الوفد كان بمقترح من الحزب الديمقراطي، الذي يرغب بتطبيع الاوضاع الأمنية واشراك البيشمركة في الملف الأمني بكركوك، قبل تسمية المحافظ الجديد".

ووقّع الحزبان الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستانيان، الاثنين (4 اذار 2019)، اتفاقية سياسية شاملة، بشكل رسمي.

وقال المتحدث عن الاتحاد الوطني الكردستاني، لطيف شيخ عمر، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع محمود محمد عن الحزب الديمقراطي، حضرته (بغداد اليوم)، إن "الحزبين توصلا إلى اتفاق مهم بخصوص وضع كركوك وتمثيل الكرد في بغداد".

وأضاف، أن "الجانبين توصلا أيضاً إلى اتفاق مهم جداً يهم الشعب ويدعم عمل الحكومة"، مبيناً أن "الاتفاق سيكون دليلاً نستند عليه بعملنا الآن وفي المستقبل، وهو اتفاق مهم جداً"، مشيراً إلى أن "الاتفاق يهدف الى تنظيم العمل والحفاظ على مصالح الكرد".

وكانت الجبهة العربية الموحدة في كركوك، طالبت أمس الثلاثاء، بتعيين محافظ مستقل، وانسحاب قوات البيشمركة من مناطق المحافظة.