آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

انهيار وتحرير رهائن: الانغماسيون يتمرّدون ويتخلون عن فكرة الموت لأجل داعش!

أمن | 6-03-2019, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بحدوث انهيار كبير في صفوف الانغماسيين لدى تنظيم داعش في الباغوز السوري.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الساعات الـ 24 الماضية شهدت انهيارا كبيرا في صفوف ما يعرف بالانغماسيين (اهم كتيبة قتالية في تنظيم داعش) في الباغوز السوري".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الساعات الماضية عثرت القوات على 17 حزاما ناسفا تابعا للانغماسيين اختاروا الخروج مع عوائلهم والتخلي عن فكرة الموت لأجل التنظيم"، لافتا الى ان "الانهيار الحاصل في الانغماسيين هو بداية انهيار التنظيم في الباغوز وتقلص قدرته القتالية".

وفي سياق متصل، أوضح المصدر، أن "مسلحين مجهولين اقتحموا سجنا سريا لتنظيم داعش في ضواحي الباغوز الشرقية، لا يعرف إذا كانوا عناصر متمردة داخل التنظيم او قوة خاصة، وقاموا بتحرير الرهائن وعددهم بين 15-20 معتقلا".

وتابع المصدر، أن "بعض المعتقلين يعتقد بأنهم أجانب"، مشيراً الى أن "الوضع في الباغوز السوري فوضوي جدا بعد اقتراب المعارك بشكل كبير من المدينة خلال الايام الاخيرة".