آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

حقوق الانسان: مئات الاسر تدفع ثمن صلة القربى بمسلحي داعش في ديالى

أمن | 5-03-2019, 04:28 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أكد مدير مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى صلاح مهدي، الثلاثاء (5 اذار 2019)، أن مئات الاسر تدفع ثمن صلة القربى بمسلحي تنظيم داعش داخل المحافظة.

وقال مهدي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش خلق مشاكل لا تحصى بعد اجتياحه لمناطق واسعة في ديالى بعد حزيران 2014 قبل ان تنجح القوات الامنية والحشد الشعبي في تحريرها إثر معارك شرسة".

واضاف، أن "العشرات من اهالي المناطق التي سيطر عليها داعش انخرطوا في التنظيم وأصبحوا إحدى ادواته في قتل وترهيب العوائل"، مؤكداً أن "ما فعله هؤلاء كان قاسيا جدا وخلق ثارات ومشاكل كبيرة لا تزال قائمة حتى اللحظة".

ولفت مدير مكتب حقوق الانسان إلى أن "مئات الاسر لا تزال تدفع ثمن صلة القربى بمسلحي داعش في ديالى من خلال عدم قدرتها للعودة الى منازلها خوفا من الثارات والانتقام من ذوي ضحايا داعش".

وبين، أن "مكتب حقوق الانسان تحرك في هذا الاتجاه لإيجاد حلول منصفة تحمي السلم الاهلي وتخرج برؤية شاملة تكون مقبولة لكل الاطراف".