آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

استسلام 150 عنصراً من داعش في الباغوز

سياسة | 4-03-2019, 08:48 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم الاثنين، بأن 150 عنصراً من تنظيم داعش، استسلموا بعد تراجع وتيرة القتال في مزارع الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور السورية.

تراجعت وتيرة القتال بعد اشتباك عنيف دار بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي من جهة، ومن تبقى من عناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على عدة محاور في منطقة مزارع الباغوز التي لا يزال يتوارى فيها بعض فلول التنظيم.

إلى ذلك، توقع المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تشهد الساعات المقبلة هدنة لنقل الجرحى وتسليم عناصر آخرين من التنظيم لأنفسهم وإخراج من تبقى من عوائلهم، والمدنيين المتبقين في المنطقة إن وجدوا، بحسب ما نقل المرصد عن مصادر مطلعة".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت أعلنت، فجر الاثنين، أنها أبطأت وتيرة المعركة التي تشنها على الباغوز، المعقل الأخير لداعش في محافظة دير الزور شرق سوريا.