آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

مصدر: عراقي يقود دواعش الباغوز السورية وهذا هو عددهم الحقيقي

أمن | 5-03-2019, 02:57 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر أمني، الثلاثاء 5 اذار 2019، عن قوة تنظيم داعش في "الباغوز" السورية، مبيناً أنهم يأتمرون بأوامر قيادي في التنظيم من أهالي الحويجة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوة داعش الرافضة للاستسلام في الباغوز السوري لا تزيد عن 300 مسلحا بينهم أكثر من 100 عراقي"، لافتا الى أن "من يقودهم عراقي الجنسية من احدى قرى الحويجة".

واضاف المصدر، أن "داعش عمد الى نصب كمائن عبارة عن دوائر ملغمة بعشرات العبوات بالإضافة الى تفخيخ المنازل"، مشيراً إلى أن "خطة داعش هذه اشبه بأسوار الموت لتأخير تقدم قوات (قسد) الكردية".

ولفت الى أن "التنظيم يعاني من ارتباك عالٍ في صفوفه بسبب خسارته الكبيرة لقياديين إثر القصف الجوي"، مشيراً الى أن "معركة الباغوز قد تحسم خلال 72 ساعة، إذا ما قررت قوات سوريا الديمقراطية شن الهجوم".

وكانت وسائل إعلام عربية، قد افادت الاثنين (4 اذار 2019)، بأن 150 عنصراً من تنظيم داعش، استسلموا بعد تراجع وتيرة القتال في مزارع الباغوز بالريف الشرقي لدير الزور السورية.

تراجعت وتيرة القتال بعد اشتباك عنيف دار بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات التحالف الدولي من جهة، ومن تبقى من عناصر تنظيم داعش من جهة أخرى، على عدة محاور في منطقة مزارع الباغوز التي لا يزال يتوارى فيها بعض فلول التنظيم.

إلى ذلك، توقع المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن تشهد الساعات المقبلة هدنة لنقل الجرحى وتسليم عناصر آخرين من التنظيم لأنفسهم وإخراج من تبقى من عوائلهم، والمدنيين المتبقين في المنطقة إن وجدوا، بحسب ما نقل المرصد عن مصادر مطلعة".

يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية كانت أعلنت، فجر الاثنين، أنها أبطأت وتيرة المعركة التي تشنها على الباغوز، المعقل الأخير لداعش في محافظة دير الزور شرق سوريا.