آخر الأخبار
ما نوع القنابل التي استخدمتها إسرائيل بـ"هجوم الضاحية".. إيران تفصح طهران.. متظاهرون ايرانيون يطالبون بالثأر لضحايا لبنان استشهاد مسؤول كبير في الحرس الثوري بـ"هجوم الضاحية" (صورة) كاتبة لبنانية لـ"بغداد اليوم": إسرائيل تحاول تشتيت وضع المقاومة غارات إسرائيلية جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت

ائتلاف العبادي يعلق على اعتقال شاسوار عبد الواحد: نادى بالاصلاح فاعتقل

سياسة | 4-03-2019, 09:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

علق علي السنيد القيادي في إئتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، الإثنين، 04 آذار، 2019، على اعتقال رئيس حركة الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، فيما بين أنه نادى بالاصلاح في اقليم كردستان فتم اعتقاله.
وقال السنيد، لـ"بغداد اليوم"، إن "هكذا عمليات اعتقال او قبض يجب ان تكون مسندة وفق القانون، ويجب أن لا تتخللها انتقائية في التعامل، ومن غير المنطقي أن يتم الإعتقال بسبب النقد البناء الذي يسعى لبناء الدولة او الدعوات الى الاصلاح"، مبيناً أن "اعتقال عبد الواحد فيه جنبة سياسية أكثر من القانونية".
وأضاف أن "هكذا عمليات إعتقال وغيرها، ما هي الا محاولة لإسكات الاصوات التي تنادي بالإصلاح في الاقليم، خصوصا ان شاسوار عبدالواحد من الطاقات والكوادر الشبابية التي تنادي بالإصلاح وحقوق الشعب الكردي في تطلعاته، فهو يمثل الصوت الكردي الحقيقي". 
وكانت محكمة السليمانية، كشفت الاحد (3 اذار 2019)، تفاصيل الدعوة المقامة ضد رئيس حركة الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، والجهة التي رفعتها.
وقال المتحدث باسم محكمة السليمانية، القاضي عمر أحمد، في تصريح صحفي، أنه "تم استدعاء رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبدالواحد، من قبل محكمة تحقيق السليمانية، على خلفية دعوى حركها ضده مركز شرطة مطار السليمانية بموجب المادة 229 من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969، المتعلقة بالاعتداء على موظف دولة أثناء أدائه الواجب الرسمي".
وبيّن القاضي عمر أحمد، أن "الدعوى الثانية حركها أحد المواطنين بموجب المادة 434 من القانون نفسه والمتعلقة بالسب"، مبيناً أن "استدعاء شاسوار عبدالواحد إلى المحكمة جاء بناء على الدعويين المذكورتين، للتحقيق معه".
وكان مصدر مطلع، قد افاد  صباح الأحد، باعتقال رئيس حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، بعد ساعات من صدور امر قبض بحقه.