آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر يكشف سر اختفاء داعش في حوض زراعي ساخن بديالى

محليات | 4-03-2019, 07:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الاثنين (4 اذار 2019)، سر اختفاء تنظيم داعش في حوض زراعي ساخن شمال شرق بعقوبة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الوقف (25 كم شمال شرق بعقوبة) حوض زراعي ساخن منذ أشهر طويلة بسبب انتشار خلايا داعش، حيث لم يمر اسبوع الا وتسجل أكثر من حالة عنف تؤدي الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ومنتسبي القوى الامنية".

واضاف المصدر، أنه "مع انطلاق العملية العسكرية قبل أكثر من اسبوع في بساتين الوقف اختفى بشكل غامض داعش ولم يطلق رصاصة واحدة رغم ان كل المعلومات الاستخبارية تؤكد بان اعداد مسلحيه بالعشرات ويتركز الجزء الاكبر منهم في بساتين المخيسة وقرى أخرى".

واشار المصدر إلى أن "الامر المهم الذي ربما غير معروف، هو ن 95% من الدواعش هم من ابناء القرى الموجودة ضمن حوض الوقف"، مؤكداً أن "هناك حواضن تؤمنها عوائلهم او اناس اقرباء لهم بدافع الخوف او الايمان بأفكارهم المتطرفة وهذا ما يفسر الاختفاء الغامض لمسلحي داعش".

وتابع أن "خطر داعش في الوقف ينتهي من كشف الهويات الحقيقة لمسلحيه الذين ينشطون ضمن ما يعرف بالخلايا النائمة"، لافتا الى أن "المرحلة القادمة تتطلب تفعيل البعد الاستخباري لتعقب الخلايا النائمة وانهاء وجودها وكشف العوائل التي تؤمن ملاذات امنة لمسلحي التنظيم".

وكانت القوات الامنية المشتركة المدعومة بالحشد الشعبي بدأت قبل أكثر من اسبوع بعملية واسعة النطاق في قرى الوقف لإنهاء خلايا داعش.