آخر الأخبار
كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة

ديالى.. حبوب وعقاقير بإحدى مضافات داعش ومصدر يكشف عن مصير ’’المهاجرين’’

أمن | 3-03-2019, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى 

أفاد مصدر أمني، بمحافظة ديالى، اليوم الأحد، بالعثور على حبوب وعقاقير مخدرة بإحدى مضافات تنظيم داعش، فيما كشف عن مصير "مهاجري الخلافة" بعد تحرير الموصل.   

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "قوة مشتركة عثرت على حبوب وعقاقير هلوسة في مضافة تابعة لداعش بأطراف منطقة انجانة (90/كم شمال بعقوبة)".

وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية كانت قد عثرت على كميات أكبر من الحبوب وعقاقير هلوسة في مضافات أخرى تابعة لداعش خلال الاشهر الماضية".

وبين، أن "الحبوب المخدرة جزء أساسي من يوميات مسلحي داعش، ويعتمدون عليها للبقاء في مضافات الاختباء من القوات الأمنية، لأيام طويلة وسط أجواء مناخية صعبة، وقلة المستلزمات المعيشية".

وبشأن عناصر داعش من الجنسيات الأجنبية والعربية، أكد المصدر، أن "ثلاث محافظات هي ديالى وكركوك وصلاح الدين اصبحت خالية من وجود العرب والاجانب ضمن صفوف تنظيم داعش".

وأكد، أن "العرب والاجانب بدأوا بالاختفاء تدريجيا بعد تحرير الموصل من قبل القوات الأمنية"، لافتاً إلى أن "اغلبهم هرب باتجاه صحراء الأنبار ومنها صوب سوريا".