آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

مصدر يكشف مكان البغدادي ويؤكد: يسكن بيوتاً تحت الارض ويتنقل مع 4 حراس !

أمن | 3-03-2019, 07:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر عراقي مطلع، الأحد، 03 آذار، 2019، مكان تواجد زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي، فيما بين أنه يسكن بيوتاً تحت الارض.
وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "كل المعلومات التي تتحدث عن دخول البغدادي الى الاراضي العراقية قادما من سوريا مجرد تكنهات والحقيقة التي تعرفها محطات الاستخبارات سواء أكانت عراقية او دولية، ومنها الامريكية تدرك بانه لايزال في سوريا حتى الان".
وأضاف أن "البغدادي يتنقل بحراسه لاتزيد عن اربعة وقضى اغلب اوقاته منذ حزيران 2014 وصولا الى الباغوز في بيوت تضم اسفلها مخابى تحت الارض لانه كان حذرا للغاية، حتى انه هو من امر بحفر الانفاق في الموصل القديمة من اجل الانتقال من منطقة الى اخرى دون رصد".
وكان مصدر عراقي كشف، الجمعة، 1/ 3/ 2019، بأن قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اعتقلت آخر من شاهد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، في الباغوز السوري، قبل خروجه منه.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إنه "وفق المعلومات المتوفرة بأن قوات قسد اعتقلت الخميس الماضي شخصا مصابا ينتمي الى تنظيم داعش من أهالي قرى جنوب الموصل يلقب (ابو هاجر) بعد مغادرته منطقة الباغوز السوري مع زوجته واثنين من أطفاله".
وأضاف: "وفقاً لتلك المعلومات، فإن قسد لديها معلومات مسبقة بأن المدعو (أبو هاجر) هو آخر من شاهد البغدادي في الباغوز السوري، قبل أن يغادرها إلى جهة مجهولة".
وأشار المصدر إلى أن "التسريبات الأولية تؤكد بان البغدادي لم يتغير من شكله شيء سوى إزدياد الشيب في لحيته وفقدانه المزيد من وزنه"، مبيناً أن "قوات قسد نقلت (ابو هاجر) إلى خارج الباغوز السوري تحت حراسة مشددة".