آخر الأخبار
بدءًا من الغد.. كتلة قطبية باردة تجتاح العراق مصرع عامل دهسته "حادلة" ووفاة طالبة بصعقة كهربائية في بغداد كما يحدث بالشرق الأوسط.. كندا على موعد مع انتخابات مبكرة والحزب الحاكم قد يفقد السلطة مصدر في غرفة عمليات المقاومة يروي لـ"بغداد اليوم" تفاصيل اغتيال السنوار المفاجآت قادمة.. حزب الله ينجح بتطبيق استراتيجية وضعها "نصرالله" ويستعيد المبادرة

مصدر: مجلس واسط ينوي استجواب المياحي الاسبوع المقبل وهناك انقلاب بموقف دولة القانون

سياسة | 2-03-2019, 05:48 |

+A -A

بغداد اليوم- واسط

كشف مصدر في مجلس محافظة واسط، السبت 2 اذار 2019، عن نية الكتل السياسية استجواب المحافظ محمد المياحي في جلسة الاسبوع القادم.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية المتحالفة في مجلس محافظة واسط قررت استجواب المحافظ محمد المياحي في جلسة الاسبوع القادم"، مبينا أن "الكتل ارجعت سبب ذلك لعدم تنفيذ المياحي لبنود الاتفاق الذي وقعته الكتل بينها الحكمة التي ينتمي إليها".

واضاف، أن "ائتلاف دولة القانون انسحب من التحالف المضاد للمحافظ واعلن تحالفه مع تيار الحكمة".

وكان مجلس واسط صوت الثلاثاء (13 تشرين الثاني 2019)، على اختيار مرشح تيار الحكمة، محمد المياحي، لمنصب المحافظ، خلفاً لمحمد عبد الرضا طلال، الذي فاز بعضوية مجلس النواب عن المحافظة.

وفي  (22 كانون الثاني 2019)، صوت المجلس على إعادة عقد الجلسة التي شهدت التصويت على محمد المياحي، وتجميد عمل الأخير، وتخويل عادل الزركاني، النائب الاول للمحافظ، بإدارة شؤون المحافظة، لحين انتخاب محافظ جديد.

وفي يوم الاحد، 27/ 1/ 2019، قررت محكمة القضاء الاداري، ايقاف اجراءات انتخاب محافظ جديد لواسط، فيما أعلنت استمرار عمل محمد جميل المياحي محافظاً وفق القانون.