آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

شقيق احد المغدورين يرد على النفي الرسمي: داعش اعدم اخي و 4 اخرين من الرطبة والنخيب

أمن | 2-03-2019, 02:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد شقيق أحد المغدورين، السبت 2 اذار 2019، على بيان لخلية الإعلام الامني، مؤكدا أن تنظيم داعش اعدم اخيه و4 اخرين من الرطبة والنخيب.

وقال شقيق المغدور أنس عبد الرحمن غزوان في فيديو مصور، حصلت عليه (بغداد اليوم)، إنه "من اهالي النخيب قام تنظيم داعش بإعدام اخي مع اثنين اخرين يعملون في مركز شرطة النخيب"، مبينا أنهم "غدروا في الوقت الذي كانوا فيه يحاولون تحرير باحثي الكمأ الذين اختطفتهم داعش".

واضاف، ان "مواقع داعش الإعلامية نشرت جثث المغدورين بينهم اخي"، لافتا الى أن "جثثهم تم التعرف عليها ولا زالت مرميه في الصحراء".

واردفا أنه "يطالب القوات الامنية منذ 8 ايام من اجل أنتشال الجثث، لكن الاخيرة لم تتحرك الى الان".

وكان مركز الإعلام الأمني، قد نفى الجمعة (1 اذار 2019)، إعدام تنظيم داعش لخمسة اشخاص من أهالي الرطبة، والنخيب.

وقال المركز في بيان له: "ننفي  ما جاء من تصريحات ادلى بها قائممقام الرطبة حول اعدام داعش لخمسة مواطنين من أهالي النخيب والرطبة".

وأبدى المركز "استغرابه من موقف القائممقام بنشرهِ هذه الشائعة التي من شأنها اثارة تداعيات خطيرة".

وتابع قائلاً: "نُهيب بكل الأخوة المسؤولين مراعاة الدقة في تصريحاتهم والابتعاد عن ارباك الرأي العام بتصريحات لا أساس لها من الصحة".

وكان قائممقام الرطبة عماد الدليمي، قال الجمعة 1 اذار 2019، إن داعش اعدم ٥ مختطفين لديه وبين الذين أعدمهم من الرطبة والدة مختار قرية دريعه، والثاني من اهالي النخيب"،وهم (عقيل محمد هادي، فلاح محمد هادي، أنس عبد الرحمن غثوان  نخيب، قحطان محمد عباس الدرعمه رطبه) ومضى على اختطفاهم اكثر من اسبوعين.