آخر الأخبار
يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص

مصدر: هذه القوات تمتلك سر داعش في العراق

أمن | 28-02-2019, 13:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مصدر أمني، اليوم الخميس، عن توصل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن معلومات "هائلة" عن مخططات تنظيم داعش في العراق وقيادات خلاياه النائمة في عدة محافظات عراقية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات قسد وضعت يدها على كم هائل من المعلومات عن تنظيم داعش، عثرت عليها في منطقة الباغوز السورية خاصة بعد أسرها العشرات من ابرز قادة التنظيم وبينهم عراقيين"، مبينا أن "تلك المعلومات تخص اسرار مخططات داعش في العراق واماكن مضافته وانتشارها، واسماء قادة خلاياه النائمة بعدة محافظات عراقية".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه، أن "هذه المعلومات وأكثر يمتلكها الجانب الاميركي، خاصة بعد نقل قيادات عليا بتنظيم داعش من قبل عناصر خاصة في المخابرات الاميركية، وفق معلومات اولية، الى مكان مجهول للتحقيق معهم"، مرجحا أن "يكون ذلك المكان هو منطقة كوباني السورية".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" المدعومة من واشنطن، قد سلمت العراق مؤخرا، المئات من عناصر تنظيم داعش يحملون الجنسية العراقية، وذلك بعد توصلها الى اتفاق معهم بهذا الشأن، مقابل خروجهم من اخر معاقل التنظيم في منطقة الباغوز السورية، المحاذية للحدود مع العراق.

وتفيد معلومات وتقارير صحافية، بـأن زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي قد تسلل، خلال الايام القليلة الماضية، الى العراق ويتواجد حاليا "اما في الانبار او صلاح الدين"، ليعيد بناء التنظيم من جديد معتمدا على "الجيل الرابع" وهم "أشبال الخلافة" واغلبهم من ابناء عناصر داعش القتلى، وخاصة الاجانب منهم.