آخر الأخبار
النيران نزلت من اعلى الى اسفل.. انقاذ 60 نزيلا من حريق فندق بكربلاء سجاد غانم يثير الجدل بأولمبياد باريس والعراق يتدخل في استفتاءات مثيرة.. السيستاني يفتي بعدم جواز السكن (التجاوز) مع انطلاق الأولمبياد.. حملة صارمة ضد الدعارة في باريس الأولمبياد تبدأ باستعراض في نهر السين ومعالم باريس التاريخية (صور)

سليماني: لا تتصوروا أن أعداد الوهابية قليلة.. شاهدتم كيف كانوا في العراق

سياسة | 28-02-2019, 12:35 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، اليوم الخميس، أن عدد عناصر "التيار الوهابي" ليس بالقليل، فيما أشار إلى دورهم في العراق وسوريا بـ"زراعة الرعب".

ونقلت وكالة "أنباء فارس" عن سليماني قوله خلال كلمة له بمحافظة كرمان الإيرانية، إن "اصرار العدو على اجراء مفاوضات جديدة مع إيران حول المنطقة، يأتي بهدف القضاء على الاسلام الاصيل الذي يقف بوجه الاسلام الوهابي الصهيوني، كما انه يسعى الى اجراء مفاوضات اخرى لأنهم يؤمنون بضرورة تجفيف مصدر المعين المتمثل بايران".

وأضاف، ن "اعتداء زاهدان الارهابي كشف عن الجريمة اللاإنسانية الغادرة التي ارتكبتها بقايا التيار الوهابي الصهيوني"، مضيفاً "لا تتصوروا ان عددهم قليل ولقد شاهدتم كيف كانوا يحاولون زرع الرعب في العراق وسوريا."

وتابع، ان "احدى اهم الخطوات التي اتخذها الامام الخميني الراحل تتمثل في جعله إيران مهدا للإسلام وجعل الاسلام دعامة لإيران، وعمل على مزج هذين الامرين".

وأكد قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري، انه "لا يوجد بلد مقتدر مثل إيران، باعتراف اعدائنا أنفسهم"، مشيراً إلى أن "الاقتدار يختلف عن القوة فالكثير من الدول تمتلك القوة المالية ولكنها تفتقر للاقتدار وتعتبر من الاقزام سياسيا على المستوى العالمي".

وأشار إلى أن "هزيمة العدو امام إيران امر حتمي، وهو عاجز عن إدراك هذه الدلائل"، مبيناً أن "أحد عوامل هزيمة العدو في اية مواجهة، تكمن في نوازعه الاستكبارية واستهانته بالشعوب".