آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

طهران: أساتذة العراق يستفيدون منّا.. وهذه أهمية زيارة روحاني لبغداد

سياسة | 28-02-2019, 11:32 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشف مسؤول إيراني، اليوم الخميس، عن استفادة 121 عضواً في الهيئات العلمية بالجامعات العراقية، من الطاقات العلمية المتوفرة لدى نظيرتها الإيرانية، فيما أشار إلى قضية مهمة في زيارة الرئيس حسن روحاني المرتقبة إلى بغداد.

وقال مساعد وزير العلوم والإبحاث والتكنولوجيا للشؤون الدولية، حسين سالار آملي، خلال كلمته بمؤتمر (تعزيز التعاون بين النخب الجامعية الإيرانية والعراقية) في جامعة صنعتي شريف الصناعية بالعاصمة طهران، إن "121 من أعضاء الهيئات العلمية في الجامعات العراقية يستفيدون اليوم من الطاقات العلمية المتوفرة لدى الجامعات الإيرانية".

وأضاف آملي، أن "وزارة العلوم والابحاث والتكنولوجيا ترّكز في اطار نشاطاتها الدولية على ثلاثة محاور أساسية وهي الأبحاث وتوفير فرص العمل والتدويل".

ووصف مساعد وزير العلوم للشؤون الدولية، زيارة رئيس الجمهورية المرتقبة إلى العراق، بأنها "تصب في النهوض بمستوى العلاقات العلمية بين البلدين".

وأشار إلى أن "الزيارة التي قام بها وزير التعليم العالي العراقي مؤخراً إلى إيران، تم خلالها التوقيع على اتفاقية بهدف إيجاد نقلة علمية توسع النطاق العلمي في المجتمع".

وأكد آملي، أن "العراق يشكل أولوية بالنسبة لإيران في مجال تعاونها العلمي الدولي"، مردفاً بالقول، "بعد العراق هناك بلدانا إقليمية أخرى إلى جانب ألمانيا وإيطاليا والنمسا والصين التي تأتي ضمن قائمة الدول المستهدفة للتعاون العلمي والاكاديمي مع إيران".