آخر الأخبار
تظاهرة تتحول لإعتصام ضد قرار لرئاسة الحشد بحلّ "محور الشمال" في طوزخورماتو (صور) روسيا.. اعتقال ثلاثة متهمين خططوا لتنفيذ اعمال ارهابية في داغستان خلاف "الزعيمين" يتسيّد الموقف في ديالى ولا حلول قريبة لاختيار محافظها الجديد بتهمة الاتجار بالبشر.. القبض على 4 أشخاص بينهم امرأة في الديوانية أسعار الصرف تستقر على بُعد "18 الف دينار" عن السعر الرسمي

مكتبه يكشف تفاصيل لقاء عبد المهدي برئيس مجلس الأمة الكويتي

سياسة | 28-02-2019, 11:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، الخميس، تفاصيل لقاء الأخير برئيس مجلس الامة الكويتي، مرزوق علي الغانم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "عبد المهدي استقبل اليوم في القصر الحكومي، رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق علي الغانم، والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، ان "عبد المهدي أعرب عن بالغ ترحيبه بالوفد الكويتي الشقيق"، قائلاً "ننظر باعتزاز الى علاقاتنا المتميزة مع دولة الكويت، ونحن على يقين بأن مستقبل العلاقات العراقية الكويتية سيكون أفضل، ونتطلع الى ان تنمو بشكل يتناسب مع مستوى العلاقات الأخوية الحميمة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين".

وأضاف، ان "نحن جادون بالانفتاح على الكويت، ونقيم في الوقت نفسه علاقات ممتازة مع الجميع وفق رؤيتنا الواضحة ومصالحنا المشتركة مع محيطنا ودول الجوار"، مشيراً إلى ضرورة "المضي قدما في تطوير العلاقات العراقية الكويتية وتجاوز عقبات وآثار الماضي ومخلفات السياسات الدكتاتورية"، داعياً في الوقت ذاته إلى "العمل الجاد لبناء أفضل العلاقات وفق المشتركات الكثيرة والثقة المتبادلة".

وبحسب البيان، أشاد رئيس الوزراء بـ"حكمة امير الكويت وحرص القيادة الكويتية على تعزيز علاقات التعاون مع العراق في جميع المجالات".

من جهته نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي، "تحيات أمير الكويت وولي العهد لرئيس مجلس الوزراء، والرغبة الجادة في زيادة التعاون وتوسيع العلاقات الاقتصادية والانتهاء من حل جميع المسائل العالقة وتجاوز التحديات التي تؤخر نمو العلاقات بين البلدين".

وأكد الغانم، "حرص بلاده على أمن العراق ووحدته واستقراره، والتطلع الى مستقبل زاهر لعلاقات البلدين وتفعيل عمل اللجنة الوزارية العليا بين البلدين لمتابعة اعمالها والاسهام ببناء علاقات تعاون وطيدة تحقق منفعة البلدين والشعبين الشقيقين".

وأشار البيان، إلى أن "اللقاء شهد حضور عدد من اعضاء مجلس الأمة الكويتي وسفير الكويت في بغداد، كما حضره عدد من اعضاء مجلس النواب والمستشارين والسفير العراقي لدى الكويت".