آخر الأخبار
يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة) الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني نصر الله: تفجيرات اليومين الماضيين إعلان حرب وإسرائيل أرادت بها قتل 5 آلاف شخص

العثور على مقبرة جماعية لجثث دون رؤوس قرب الحدود العراقية مع سوريا

أمن | 28-02-2019, 09:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، اليوم الخميس، العثور على مقبرة جماعية تحوي عشرات الجثث من دون رؤوس، في منطقة الباغوز السورية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن القيادي في قوات سوريا الديمقراطية، عدنان عفرين، قوله، ان "قسد عثرت على مقبرة جماعية لعشرات الجثث دون رؤوس، في منطقة استعيدت من تنظيم داعش في الباغوز".

وأضاف عفرين، أن "قوات سوريا الديمقراطية تعتقد بأن الجثث تخص إيزيديين كانوا محتجزين لدى عناصر تنظيم داعش".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، أعلنت في وقت من اليوم الخميس، تحرير العشرات من مقاتليها الذين كانوا في قبضة تنظيم داعش في بلدة الباغوز.

ويتحصن مسلحو داعش في جيب صغير بالقرب من الحدود العراقية منذ طردهم من غالبية الأراضي شمالي سوريا قبل عامين.

وأعلن مكتب إنقاذ المختطفات والمخطوفين الأيزيديين في إقليم كردستان العراق، أمس الأربعاء، تحرير أكثر من 14 أطفال أيزيديين، من تنظيم داعش من داخل سوريا.

وذكر مدير المكتب، حسين قايدي، في تصريح صحفي، أنه "خلال الـ 48 ساعة الماضية، تمكنا من تحرير 14 طفلا أيزيدياً من قبضة داعش الإرهابي، في سوريا"، مبيناً أن "أعمار الأطفال الأيزيديين المحررين، تتراوح ما بين 5- 16 سنة".

وأضاف قايدي، أن "مكتب إنقاذ المخطوفين والمختطفات من المكون الإيزيدي، تمكن منذ بداية العام الجاري، من تحرير 45 شخصا ما بين أطفال ونساء ورجال، من قبضة داعش، في داخل الأراضي السورية".

وأشار إلى أن "مكتب إنقاذ المختطفين والمخطوفات، يعمل بتوجيه مباشر من رئيس إقليم كردستان، نجيرفان بارزاني، وتمكن منذ تشرين الأول عام 2014، إلى الآن من تحرير 3369 شخصا أيزيديا"، مؤكدا أن "العمل مستمر لحين تحرير آخر مختطف، ومختطفة".

وبشأن مذبحة الباغوز التي نفذها داعش بحق 50 فتاة أيزيدية مختطفة، أكد قايدي "عدم توفر المعلومات"، مبيناً أن "الفرق التابعة للمكتب والموجودة في سوريا، لم تحصل على شيء ملموس"، فيما تمنى "أن يكون الخبر هذا غير صحيح".