آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

مصدر يكشف عن حسم الديمقراطي والاتحاد والتغيير توزيع لجان برلمان الاقليم ويوضح التفاصيل

سياسة | 28-02-2019, 06:22 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

كشف مصدر مطلع، الخميس، 28 شباط، 2019، عن حسم الكتل الكردستانية تقاسم اللجان النيابية في برلمان الاقليم.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) إنه "وفقا للاتفاق المبرم بين رئيس البرلمان، ورؤساء الكتل النيابية، فأن الحزب الديمقراطي سيحصل على رئاسة (6) لجان بينها لجنتان سياديتان".
وتابع أن "حزب بارزاني حصل ايضاً على (6)، كرئيس لجنة، ومثلها لمنصب مقرري اللجان".
وأضاف أن "الاتحاد الوطني سيحصل على رئاسة 3 لجان نيابية، وحركة التغيير لجنتين، وحراك الجيل لجنة، والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية لجنة، والمكون التركماني لجنة واحدة".
وكان عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، روز نوري شاويس، قد وجه في وقت سابق من الاربعاء (27 شباط 2019) دعوة الى الاتحاد الوطني الكردستاني للقدوم الى مدينة اربيل من أجل إبرام بعض الاتفاقات والمضي في تشكيل الحكومة الجديدة للإقليم.
وكان برلمان الإقليم قد عقد، الثلاثاء (26 شباط 2019)، جلسة استثنائية، بغياب نواب الاتحاد، صوت خلالها على أعضاء اللجنة القانونية في البرلمان.
وأعلن الاتحاد الوطني، الإثنين (18 شباط 2019) عدم مشاركته في جلسة برلمان الاقليم وتشكيل حكومة كردستان الجديدة، حتى يتم حسم الخلافات مع الحزب الديمقراطي بينها منصب محافظ كركوك.