آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

مكافحة الإرهاب يعلن تطهير مناطق وقتل دواعش في الصحراء الغربية

أمن | 27-02-2019, 08:22 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الأربعاء، تطهير عدة مناطق وقتل عدد من عناصر تنظيم داعش، في الصحراء الغربية.

وذكر جهاز مكافحة الإرهاب، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "ابطال الجهاز في الفوج الثاني قيادة العمليات الخاصة الأولى، نفذوا اليوم عملية نوعية استباقية واسعة النطاق، استندت إلى معلومات وحدة المراقبة وبإسناد طائرات التحالف الدولي بدأت من صحراء الأنبار، دخولاً من صحراء زنكورة، مرورا غرب بحيرة الثرثار، وصولاً إلى صحراء الصينية، وإلى صحراء الحضر".

وأضاف البيان، ان "العملية اجرت مسحا وتفتيشا لكل المناطق، ورفعت عدداً من العبوات الناسفة، وعثرت على أكداس من العبوات في أنفاق تابعة للتنظيم، والعثور على بنايات مفخخة تحتوي على فتحات لإخفاء العجلات بداخلها".

وتابع، ان "ابطال جهاز مكافحة الإرهاب فجروا الأكداس ورفعوا العبوات وطهروا المناطق، وتم قتل 7 من عناصر تنظيم داعش داخل نفق عبارة عن كرفان مدفون تحت الأرض استهدفته طائرات التحالف بضربة، جوية مما أدى إلى تدمير النفق وقتل جميع الارهابيين في قرية تل اسود بجزيرة الصينية".

ولفت بيان جهاز مكافحة الإرهاب، إلى أن "القوات عثرت على كدس من العبوات الناسفة تم تفجيرها في داخل إحدى البنايات التي يستعملها عناصر داعش في قرية تل اسود جزيرة الصينية".