آخر الأخبار
أبو عبيدة: العدو عالق في غزة ونقدر جهود جبهات القتال في العراق ولبنان واليمن وزير الصحة العراقي يعلن الاستعداد التام لاستقبال الجرحى الفلسطينيين الاستثمار النيابية: العراق سيصبح "ساحة لتسابق الشركات الاجنبية" - عاجل تحذيرات خطيرة لدواء شهير في العراق النقل تباشر باستعدادات تفويج الحجاج الى الديار المقدسة

استقالة وزير النقل المصري على خلفية حادث محطة قطار مصر

محليات | 27-02-2019, 07:54 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قدم وزير النقل المصري هشام عرفات، الأربعاء، 27 شباط، 2019، استقالته على خلفية حادث محطة قطار مصر.
وقال بيان حكومي مصري، أن "هشام عرفات وزير النقل المصري تقدم باستقالته، لمصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء"، مبيناً أن "رئيس الوزراء قبل الاستقالة".
وتعليقاً على الحادث قال رئيس الوزراء المصري إن "عهد الصمت قد انتهى فيما يتعلق بالتقصير والأهمال"، متوعدا بحساب "عسير للمسؤولين عن حادث قطار أودى بحياة أكثر من 20 شخصا في القاهرة".
وقرر وزير النقل المصري هشام عرفات، بعيد الحادث، تشكيل لجنة تحقيق لمعاينة موقع الحادث، وبيان سبب وقوعه، وتحديد هوية المقصرين، تمهيداً لإحالتهم لمحاكمة عاجلة".
وقُتل (25)، شخصاً على الأقل، وأُصيب 50 آخرون، عندما وقع انفجار واندلع حريق نتيجة ارتطام جرار قطار بحاجز في محطة القطارات الرئيسية في القاهرة.
وأظهرت لقطات فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومأخوذة من كاميرا أمنية داخل (محطة مصر) للقطارات الجرار وهو يدخل مسرعاً إلى رصيف رقم 6 قبل أن يرتطم بمصدات وحاجز في نهايته بينما كان ركاب يسيرون وهم يحملون أمتعتهم.