آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

الاستخبارات العسكرية تعلن الاطاحة بـ ’’امير الغزوات’’

أمن | 24-02-2019, 06:30 |

+A -A

بغداد اليوم- الأنبار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الأحد (24 شباط 2019)، الإطاحة بعنصر مهم بتنظيم داعش، قالت إنه يسمى "امير الغزوات"، لكثرة مشاركته بالعمليات ضد القوات الأمنية، التي تعرف باسم "غزوة" وفق تسميات التنظيم.

وذكرت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بعملية استباقية نوعية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 من الاطاحة بأكثر الارهابيين مشاركة بما يسمى بالغزوات التي قامت بها عصابات داعش بالانبار ويلقب بـ (امير الغزوات) لكثرة مشاركته فيها".

وأوضحت، أن عملية القبض تمت "بعد قيامه بالتسلل وتجاوز الحدود السورية التي لجأ اليها هربا من قواتنا البطلة اثناء عمليات التحرير ومكث مع عصابات داعش هناك ثم عاد باتجاه العراق ليجد رجال الاستخبارات بانتظاره والقبض عليه في قرية نعيم بناحية ربيعة في الموصل".

وأشارت الى أنه "يعد من أخطر الارهابيين الذين شاركوا بعدة غزوات ضد قواتنا الأمنية".

ولفتت المديرية في بيانها إلى أن المطلوب "شارك بغزوة مصفى بيجي عام 2014 وغزوتين في منطقة ال٦٠٠ في قضاء بيجي وغزوة في قضاء الشرقاط وغزوة اخرى في منطقة الفوسفات بحصيبة في الانبار".

وقالت، إن "لديه 4 اخوان من عناصر داعش هاربين حاليا في تركيا وسوريا. كما أن ابن شقيقته كان مسؤول تنظيم القاعدة في بيجي عام 2005، وهو من المطلوبين للقضاء بموجب مذكرة قبض وفق المادة 4 إرهاب".