آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

العثور على أكبر نحلة في الأرض.. لم تشاهد منذ أكثر من ثلاثين عاماً

محليات | 22-02-2019, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

تعيش أكبر نحلة في العالم، في أرخبيل إندونيسي ناء، ويطلق عليها اسم "نحلة والاس" كما تعرف باسم ماغاتشيلي بلوتو Megachile pluto، ويمكن لطول أنثى هذا النوع النادر جدا من النحل أن يصل إلى ما يقرب 4 سم، كما يصل طول جناحيها إلى أكثر من 6 سم، أي أربعة أضعاف نحلة العسل.

وكانت هذه النحلة -التي اكتشفها عام 1858 ألفريد راسل والاس- قد فقد أثرها لأكثر من قرن من الزمان، قبل أن يتمكن عالم حشرات من إعادة اكتشافها عام 1981.

وقد أجريت عدة حملات منذ ذلك الحين بجزر مالوكو للعثور عليها، أخفقت جميعها إلى أن أعلن أمس الخميس عن اكتشافها من جديد، ومشاهدتها مرة أخرى، بعد غياب دام لأكثر من ثلاثين عاماً.

وقال إيلي وايمان عالم الحشرات بجامعة برينستون الذي كان ضمن المستكشفين الذين عثروا على هذه النحلة "آمل أن يؤدي هذا الاستكشاف إلى القيام بأبحاث جديدة تساعدنا على فهم وحماية هذه النحلة الفريدة بشكل أفضل".