آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

كتلة العصائب: المطالبون ببقاء القوات الأميركية هم الخونة وعبدة الدولار

سياسة | 16-02-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت كتلة "صادقون" الجناح السياسي لفصيل "عصائب أهل الحق"، اليوم السبت، أن المطالبين ببقاء القوات الأميركية في العراق، هم خونة الوطن وعبدة الدولار.

وقال النائب عن الكتلة، حسن سالم، في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، إن "المطالبين ببقاء قوات الاحتلال الأميركي في العراق، هم خونة الوطن وعبدة الدولار، وهم الذين فتحوا بيوتهم لعصابات داعش من قبل".

وطالب سالم، مجلس النواب، بأن تكون له "وقفة شريفة وحقيقية من خلال تشريع قانون إخراج القوات الأجنبية من العراق والتصويت عليه".

وكان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، قد أعلن في (9 شباط 2019)، تسلم البرلمان مقترح تبناه برلمانيون بهدف تحديد مهام الوجود الأميركي وتوقيت بقائهم في البلاد.

وقال الحلبوسي في تصريح صحفي، إنه "لم يتسلم أي مقترح من قبل البرلمانيين يهدف لطرد القوات الامريكية من العراق".

واشار في الوقت نفسه الى أن "المقترح الذي تبناه بعض النواب وتسلمته رئاسة البرلمان بالفعل يهدف لتحديد مهام وجود الاميركيين وطبيعة عملهم ومدة بقائهم في العراق".

يذكرأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، أعلن في 19 كانون الأول الماضي، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا رسمياً، دون تحديد جدول زمني، مشيراً إلى أن القرار يأتي "بعد أن تم القضاء على تنظيم داعش في سوريا بشكل كبير"، مما أثار ردود فعل محلية وإقليمية ودولية متباينة.