آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

مجلس النجف يكشف حقيقة اعفاء قائد الشرطة بسبب رفضه تنسيب حمايات لاعضائه

محليات | 14-02-2019, 07:30 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

أكد مجلس محافظة النجف، الخميس، 14 شباط، 2019، إن إعفاء قائد شرطة المحافظة من قبل المجلس "قانوني"، فيما بين أنه تسنم المنصب بالوكالة ولم يعين من قبل وزارة الداخلية.

وذكر عضو المجلس حسين الحدراوي لـ(بغداد اليوم)، إن "قائد شرطة الشرطة لم تتم اقالته بل إعفي من منصبه الذي كان يشغله بالوكالة فهو لم يعيين من قبل وزارة الداخلية بالاصالة".

وأضاف أن "مجلس المحافظة سلك الطرق والإجراءات القانونية في عملية اختيار قائد شرطة المحافظة الجديد، حيث قام المحافظ بترشيح ثلاثة اسماء للمجلس اختار المجلس أحدهم بالتصويت وهذا حسب قانون 21".

وأشار إلى أن "القائد المنتخب من قبل المجلس لديه مؤهلات كثيرة وهو ابن المحافظة ولدية من الخبرة شيء كثير".

وكانت انباء اشارت الى ان مجلس النجف اعفى اللواء علاء غريب من منصبه كقائد للشرطة واختار العميد زهير جهاد بدلا عنه، بسبب رفض الاول تنسيب عدد من منتسبي الشرطة حمايات لاعضاء الحكومة المحلية واعضاء في مجلس النواب الأمر الذي نفاه الحدراوي.

وصوت مجلس محافظة النجف، الاربعاء 13 شباط 2019، على إقالة قائد شرطة المحافظة اللواء علاء غريب، فيما اقال كذلك مدير صحة المحافظة د. علي شبر.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن المجلس اعفى بجلسته المنعقدة القائد السابق اللواء علاء غريب الذي كان يدير قيادة شرطة النجف بالوكالة، وصوت على اختيار مدير الاستخبارات السابق العميد زهير العبودي باغلبية 16 صوتا بعد أن تنافس على منصب القائد الجديد ثلاثة ضباط وهم فضلاً عن العبودي كل من اللواء علاء غريب الذي حصل على٧ اصوات و العميد ناصر  سلمان الذي حصل على صوتين فقط.

واضاف المراسل، أن المجلس صوت ايضا على إقالة  مدير صحة النجف الدكتور علي شبر من منصبه.