آخر الأخبار
بالجرم المشهود.. القبض على زوجة اب بتهمة تقييد وتعنيف طفلي زوجها في بغداد "المجاملة" تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل - عاجل معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها النزاهة تنشر موقفا احصائيا بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آب نائب تركماني: 75 ألف نازح من تلعفر الى تركيا وعودتهم تتطلب 3 خطوات حكومية - عاجل

العشرات يتظاهرون أمام مقر للحشد وسط بغداد للمطالبة بإطلاق سراح أوس الخفاجي

سياسة | 12-02-2019, 08:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

تظاهر العشرات من ابناء عشيرة خفاجة، التي ينتمي لها قائد قوات لواء ابو الفضل العباس، أوس الخفاجي، الثلاثاء، أمام مقر الحشد الشعبي وسط بغداد، مطالبين باطلاق سراح "أوس".

وقال مصدر امني لـ"بغداد اليوم"، إن "العشرات من ابناء قبيلة خفاجة، نظموا عصر اليوم، تظاهرة امام مقر الحشد الشعبي في منطقة الجادرية وسط بغداد".

واضاف، أن "المتظاهرين طالبوا باطلاق سراح قائد قوات ابو الفضل العباس، أوس الخفاجي".

وكانت قوة من الحشد الشعبي اعتقلت الخميس (7 شباط 2019)، قائد قوات ابو الفضل العباس، اوس الخفاجي من منطقة الكرادة وسط بغداد، وأغلقت المقر التابع له، بالإضافة الى 3 مقرات أخرى.

وكان الحشد الشعبي، قد كشف الاثنين 11 شباط 2019، عن آخر تطورات اعتقال قائد قوات "ابو فضل العباس" أوس الخفاجي، في منطقة الكرادة، وسط العاصمة بغداد.

وقال القيادي في الحشد، معين الكاظمي، بحديث لـ(بغداد اليوم)، ان "القضاء ينظر في ملف أوس الخفاجي منذ يوم أمس الاحد، وسيطلق سراحه خلال الايام القليلة المقبلة، في حال لم تقدم ضده شكوى من قبل مواطنين متضررين".

وأضاف الكاظمي، أن "الحشد الشعبي لم يتقدم بشكوى ضد الخفاجي"، مبيناً أنه "لم يعتقل لو كان خارج مقر تشكيله الخاص، أو لم يقاوم ويمتنع عن غلق المقر".