آخر الأخبار
"المجاملة" تتلاعب برواتب موظفي كردستان وبغداد مطالبة بقرار سياسي ملزم لأربيل - عاجل معزياً بضحايا لبنان.. بزشكيان يطالب المنظمات الدولية الوفاء بمسؤولياتها النزاهة تنشر موقفا احصائيا بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آب نائب تركماني: 75 ألف نازح من تلعفر الى تركيا وعودتهم تتطلب 3 خطوات حكومية - عاجل الجنائية المركزية: الإعدام بحق ثلاثة مجرمين ينتمون لعصابات داعش الإرهابية

الشابندر: سيادة العراق آخر ما تفكر به واشنطن.. واميركا لن تنجح بانواع الحروب ضد ايران

سياسة | 12-02-2019, 08:19 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قال السياسي العراقي عزت الشابندر، الثلاثاء 12 شباط 2019، إن سيادة العراق آخر ما تفكر به واشنطن، فيما بين أن أميركا لن تنجح بانواع الحروب ضد ايران.

وقال الشابندر في تغريدة على موقعه بتويتر تابعته (بغداد اليوم)، إنه "مادام أمن إسرائيل ومصالحها يشكل جوهر السياسة الأمريكية في العراق والمنطقة فلن تنجح في حربها ضد إيران مهما توسعت أو تنوعت أساليب الحرب ضدها".

وأضاف أن "سيادة العراق واستقرار المنطقة آخر ما تفكر به الولايات المتحدة الأمريكية".

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن إيران تراجعت كثيرا منذ وصوله إلى الرئاسة في الولايات المتحدة، واعتبر خلال اجتماع مع فريقه الحكومي في البيت الأبيض أن إلغاء الاتفاق النووي فتح الباب أمام وقف طموحات إيران في السيطرة على الشرق الأوسط.

وذكر ترامب إن إيران لم تعد الدولة التي كانت عليها يوما ما، بالرغم من أنهم لا يزالون يتصرفون كما يحلو لهم في سوريا إلا أنهم يسحبون قواتهم وميليشياتهم من هناك، كما يسحبونها من اليمن.

وأضاف الرئيس الأميركي: "إيران تريد أن تحيا فقط، بعدما كانت قوة كبرى في الشرق الأوسط حيث كانت تسعى للسيطرة عليه وتدمير إسرائيل. إيران تغيرت، فهي تشهد تظاهرات ضخمة أسبوعيا وعملتها محاصرة بفضلنا."

وأكد ترامب أن هناك: "أمورا سيئة تحصل في إيران وذلك بفضل سياساتنا الاقتصادية وعقوباتنا. إيران تغيرت كثيرا منذ مجيئي إلى الرئاسة وإلغاء الاتفاق النووي السخيف، على حد تعبيره.