آخر الأخبار
مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنًا بالسكين جنوبي السليمانية كردستان تنتظر "قرارا برلمانيا" ورئاسة الإقليم عينها على "الاتحادية"- عاجل القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد

بالتزامن مع حركة الاحتجاجات.. إرتفاع أسعار الوقود لخمسة أضعاف في السودان

محليات | 10-02-2019, 12:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حررت المؤسسة السودانية للنفط، اليوم الاحد، أسعار الجازولين لقطاعي الصناعة والتعدين في السودان، فيما ضاعفت ثمن لتر الجازولين بنحو 5مرات، مقارنة بما كان عليه قبل رفع الدعم.

وكانت الشرطة السودانية، قد أطلقت، اليوم الاحد، الغاز المسيل للدموع، لتفريق مئات المتظاهرين وهم في طريقهم لسجن النساء، في أم درمان غربي العاصمة الخرطوم، للمطالبة بإطلاق سراح عدد من النساء اللاتي اعتقلن خلال تظاهرات سابقة.

وكان "تجمع المهنيين السودانيين" قد دعا إلى عدد من التظاهرات على مدار الأسبوع الجاري، تبدأ بموكب "النساء المعتقلات" تضامنا معهن، متخذا سجن النساء بأم درمان نقطة للتجمع.

وأطلقت قوات الأمن، السبت، سراح عدد من الصحفيين جرى توقيفهم خلال الاحتجاجات التي يشهدهاالشارع السوداني منذ نحو شهرين.

ويشهد السودان منذ 19 كانون الأول الماضي، احتجاجات غاضبة على تردي الأوضاع الاقتصادية، ومطالبة بـ"تغيير النظام"، سقط خلالها 31 قتيلا، بحسب وسائل اعلام.

 

 

المصدر: وكالات