آخر الأخبار
هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال

في ديالى.. ناحية حدودية مع إيران تعتمد ستراتيجية جديدة لانقاذ طريق رئيسي من السيول

محليات | 10-02-2019, 06:09 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاحد (10 شباط 2019)، عن اعتماد ستراتيجية جديدة لإنقاذ طريق رئيسي مع واسط من الغرق بفعل السيول القادمة من الحدود الايرانية.

وقال مدير ناحية قزانية (85 كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "كوادر مديرية الموارد المائية اعتمدت ستراتيجية جديدة لانقاذ طريق ديالى - واسط والقرى الحدودية من خلال حفر مسارات وتهذيبها لتوزيع وتقسيم مياه السيول القادمة من الحدود العراقية - الايرانية ".

واضاف الخزاعي، أن "الاستراتيجية رغم انها تمثل بدائل مؤقتة لتفادي غرق طريق ديالى - واسط لكنها نجحت في تحقيق مبتغاها في منع غرق الطريق للمرة الخامسة بعد تدفق سيول متوسطة القوى مساء يوم أمس"، لافتا الى ان "تقسيم السيول بين الوديان تبقى حلول مؤقتة والحل النهائي يتثمل في بناء في وادي (ترلساق)، لخزن مياه السيول والذي سيودي الى نقلة نوعية في منطقة شرق ديالى بالكامل ويعيد احياء عشرات الاف من الاراضي الزراعية".