آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

موارد ديالى تكشف حقيقة الانباء حول قرب انهيار سدة الصدور

محليات | 9-02-2019, 03:33 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت مديرية الموارد المائية في محافظة ديالى، السبت (9 شباط 2019)، حقيقة الانباء حول قرب انهيار سدة الصدور الاروائية شمال شرق بعقوبة.

وقال مدير المديرية، مهند المعموري لـ (بغداد اليوم)، إن "الحديث عن قرب انهيار سدة الصدور الاروائية في أطراف قضاء المقدادية (40 كم شمال شرق بعقوبة) كلام مبالغ به وغير صحيح بالمرة".

واضاف المعموري، أن "سدة الصدور الاروائية قوية ولم يرصد أية حالة ضعف بمتانتها في مواجهة مد المياه المتدفق اليها من سدة حمرين"، مؤكدا ان "الوضع مطمئن وليس هناك داعٍ للقلق من قبل الأهالي".

ولفت الى أن "ملف التجاوزات يحظى بمتابعة من قبل مديريته"، مبيناً أن "الكرة الان في ملعب القوى الامنية باعتبارها اداة التنفيذ القانوني".

ودعا مدير موارد ديالى الى "ضرورة الرجوع الى مديرية الموارد لمعرفة الحقائق من اجل تفادي نقل معلومات خاطئة تؤدي الى قلق شعبي خاصة وان ملف السدود حساس للغاية".

وكان النائب فرات التميمي حذر يوم أمس الجمعة، من تعرض حياة 100 ألف مواطن في المقدادية ومحيطها الى خطر حقيقي بسبب التجاوزات على سدة الصدور الاروائية.