آخر الأخبار
هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال

نائب عن ديالى يحذر من تعرض حياة 100 الف نسمة للخطر !

محليات | 8-02-2019, 11:25 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

حذر النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي، اليوم الجمعة، من تعرض حياة 100 الف نسمة لـ"الخطر" بسبب التجاوزات على سدة الصدور الاروائية في المقدادية، فيما حمل وزارة الموارد المائية المسؤولية بهذا الخصوص.

وقال التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "وضع سدة الصدور الاروائية في محيط المقدادية، ثاني اكبر مدن ديالى، قلق في ظل تزايد تصاريف المياه المتدفقة صوبها الى اكثر من 500 م مكعب/ الثانية، ما جعلها امام مد مائي كبير جدا"، مشيرا الى أن "السدة تعاني من تجاوزات صارخة تتمثل بوجود 15 - 20 مقلعا للحصى، لم تجدي مناداتنا منذ 3 سنوات نفعا في معالجتها، كون مالكيها اقوى من القانون في المحافظة".

وأضاف التميمي، أن "اي خطر يمس سدة الصدور سينعكس على حياة اكثر من 100 الف نسمة"، داعيا الحكومة الى "ضرورة حسم ملف التجاوزات وارسال خبراء لمعاينة السدة بشكل عاجل".

ولفت النائب عن محافظة ديالى، الى أن "وزارة الموارد المائية لم تتخذ اي اجراءات حيال ملف التجاوزات، الذي حذرنا منه سابقا"، مشددا على أنها "ستتحمل وزر اي شيء قد يقع لسدة الصدور".