آخر الأخبار
طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق

علماء يكشفون حقيقة امتلاك روسيا "قنبلة مناخية"

منوعات | 9-02-2019, 01:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

كشف علماء من المركز العلمي لاكاديمية العلوم الروسية في كراسنويارسك، حقيقة وجود "قنبلة مناخية" في روسيا.

وجاء في الموقع الإلكتروني للمركز، أن "العلماء صمموا حجرة يمكن التحكم بدرجة حرارتها. واستخدمت في التجارب التي أجراها العلماء تربة جلبت من القطب الشمالي".

وأضاف أن الباحثين صمموا نموذجا لصيف القطب الشمالي مدته 80 يوما، ويتميز بكونه "حار" نسبيا. كما تمكنوا من قياس كمية غازات الاحتباس الحراري التي تنبعث إلى الوسط المحيط."

واتضح أنه في "درجات الحرارة الاعتيادية، بدأ انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بكميات كبيرة في بداية موسم الحار. ولكن في نهاية الصيف، انخفض انبعاث الغاز إلى الصفر".

وعند رفع درجة الحرارة داخل الحجرة بمقدار درجتين فقط، فإن سرعة انبعاث الغاز لم تنخفض على مدى 80 يوما للتجربة. ولم يتمكن العلماء خلال هذه الفترة من اكتشاف انبعاث غاز الميثان الذي يعد من غازات الاحتباس الحراري أيضا.