عربي ودولي 8-02-2019, 14:28 | --
+A -A


خامنئي: السعودية ابتعدت عن طريق الله واستسلمت للأعداء

بغداد اليوم - متابعة

اعتبر المرشد الايراني علي خامنئي، الجمعة، أن السعودية ابتعدت عما وصفه بطريق الله ووافقت على "الاستسلام للأعداء" ما أدى إلى هيمنة الولايات المتحدة على المملكة.

وقال خامنئي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع عقده مع قادة وعناصر القوة الجوية في الجيش الإيراني، حسبما نقله موقعه الرسمي: "إن الانحراف عن سبيل الله والاستسلام للأعداء ينتج عنه ذل وتشريد الشعب".

وأضاف: "حينها سيكون مصير إيراننا كما كان في فترة حكم النظام البهلوي أو بلدان كالسعودية حيث أن أمريكا مسيطرة على مصيرهم ومصادرهم ومصالحهم".

واعتبر المرشد في كلمته أن "النظام الأمريكي يجسد الشر والعنف" ويفتعل الأزمات والحروب.

وتأتي تصريحات خامنئي في الوقت الذي تشهد فيه علاقات إيران مع كل من السعودية والولايات المتحدة توترا حادا حيث يتهم البلدان المذكوران الجمهورية الإسلامية بأنها القوة الأكبر التي تدعم الإرهاب وتزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.

أهم الاخبار

الملا: العراق يشهد تحولاً الى الديمقراطية المنضبطة القائمة على ترسيخ سيادة القانون

بغداد اليوم - بغداد أوضح عضو مجلس النواب السابق حيدر الملا، اليوم الاربعاء ( 24 حزيران 2026 )، إن العراق يشهد تحولاً مهماً من "الديمقراطية المنفلتة" التي أضعفت فاعلية الدولة بفعل المحاصصة والفساد والسلاح المنفلت، إلى "الديمقراطية

اليوم, 13:58