آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

خامنئي: السعودية ابتعدت عن طريق الله واستسلمت للأعداء

عربي ودولي | 8-02-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعتبر المرشد الايراني علي خامنئي، الجمعة، أن السعودية ابتعدت عما وصفه بطريق الله ووافقت على "الاستسلام للأعداء" ما أدى إلى هيمنة الولايات المتحدة على المملكة.

وقال خامنئي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع عقده مع قادة وعناصر القوة الجوية في الجيش الإيراني، حسبما نقله موقعه الرسمي: "إن الانحراف عن سبيل الله والاستسلام للأعداء ينتج عنه ذل وتشريد الشعب".

وأضاف: "حينها سيكون مصير إيراننا كما كان في فترة حكم النظام البهلوي أو بلدان كالسعودية حيث أن أمريكا مسيطرة على مصيرهم ومصادرهم ومصالحهم".

واعتبر المرشد في كلمته أن "النظام الأمريكي يجسد الشر والعنف" ويفتعل الأزمات والحروب.

وتأتي تصريحات خامنئي في الوقت الذي تشهد فيه علاقات إيران مع كل من السعودية والولايات المتحدة توترا حادا حيث يتهم البلدان المذكوران الجمهورية الإسلامية بأنها القوة الأكبر التي تدعم الإرهاب وتزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط.