آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

بعد نجاته من محاولة انقلاب.. البغدادي يرصد مكافأة لقتل "الجزائري"

سياسة | 8-02-2019, 01:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

افادت صحيفة "غارديان" البريطانية، بأن زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، نجا من محاولة انقلاب داخلية خلال الشهر الماضي، على أيدي مقاتلين أجانب، غربي سوري، فيما رصد البغدادي مكافأة لقتل ابي معاذ الجزائري.

ورجحت الصحيفة، أن "تكون محاولة الانقلاب على البغدادي داخل التنظيم قد جرت في العاشر من يناير الماضي، في بلدة على مقربة من منطقة هجين في محافظة دير الزور".

وبينت أن "مقاتلين أجانب في داعش، تبادلوا إطلاق النار على نحو متعمد مع الحراس الشخصيين لزعيم التنظيم الدموي، لكن البغدادي نجا من العملية وتم تهريبه إلى منطقة محاذية في الصحراء".

وأشارت الى أن "شخصين لقيا مصرعهما في المواجهة، مبينة أن "أحد القتيلين كان من المقربين بشدة من زعيم تنظيم داعش."

ولفتت الى أن "زعيم داعش أبو بكر البغدادي غرض مكافأة على كل من يقتل الملقب بأبي معاذ الجزائري الذي يرجح أن يكون واحدا من بين 500 مقاتل في صفوف التنظيم الإرهابي في المنطقة".