آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

تربية كردستان توزع رواتب شهر 11 من العام الماضي على موظفيها

محليات | 7-02-2019, 03:38 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان

وزعت وزارة التربية في حكومة إقليم كردستان، الخميس 07 شباط 2019، رواتب شهر تشرين الثاني من العام الماضي على موظفيها، بعد تأخرها لنحو 3 اشهر.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن الكوادر التدريسية في إقليم كردستان وموظفي وزارة التربية استلموا رواتبهم لشهر (١١) من العام المنصرم وفقا للجدول المعلن من قبل وزارة المالية في حكومة الاقليم.

واضاف، أن وزارة البيشمركة سلمت، بكافة تشكيلاتها، رواتب منتسبيها خلال اليومين الماضيين.

وفي وقت سابق اعلن وزير التربية في حكومة اقليم كردستان،  الخميس 07 شباط 2019، ترميم وتحديث اكثر من ألفي مدرسة خلال الاربع سنوات الماضية، فيما تحدث ايضا عن انهاء نظام الادخار في الرواتب.

وقال بشتيوان صادق وزير التربية في حكومة اقليم كردستان خلال مؤتمر صحفي في اربيل، إن "500 مدرسة في اقليم كوردستان تحتاج الى ترميم وتحديث، ولأجل ذلك نحتاج الى مليار و500 مليون دولار".

واكد صادق، " قبول 168 الف طالب في المرحلة الابتدائية لهذا العام، في وقت نحتاج الى 410 مدارس".

واضاف، أنه "بمجرد ارسال بغداد لرواتب موظفي اقليم كوردستان لن يبقى هناك ادخار الرواتب".