آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

يويفا يحذر من تقنية الـ "فار": انها فرد يجلس امام شاشة

رياضة | 7-02-2019, 03:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

حذر روبرتو روزيتي رئيس لجنة الحكام في (يويفا)، من توقعات عالية للغاية لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي ستُطبَّق للمرة الأولى في مباريات دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وقال روزيتي: "لا يمكن أن تتسم هذه التقنية بالمثالية، إنها فرد يجلس أمام الشاشة"، لكنه استدرك، قائلًا إنها " ستؤدي إلى المزيد من العدالة عامةً".

وتردد يويفا في استخدام تلك التقنية في الماضي، في حين طبقها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) خلال العديد من المسابقات، منها بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا الصيف الماضي.

ومن المقرر الاستعانة بهذه التقنية أيضًا في الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية هذا العام، وفي نهائي بطولة الدوري الأوروبي، وبطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020).

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن رسميًّا في ايلول 2018، عن موعد بداية استخدام تقنية الفيديو في البطولات التي يرعاها الاتحاد.

ونشر الاتحاد الأوروبي بيانًا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، يؤكد فيه " بداية رحلة الفار في التحكيم  في شهر حزيران من عام "2019"