آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

نائب: ارتفاع مناسيب نهر ديالى كشف عن ملف خطير لم يسلط الضوء عليه منذ سنوات

محليات | 6-02-2019, 06:07 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اكد عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى فرات التميمي، الاربعاء  06 شباط 2019، أن ارتفاع مناسيب المياه في نهر ديالى كشف عن ملف خطير لم يسلط عليه الضوء منذ سنين طويلة.

وقال التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "ارتفاع مناسيب نهر ديالى بمعدلات كبيرة وهي الاعلى منذ اكثر من 20 سنة كشفت عن ملف خطير يتمحور في التجاوزات الصارخة على اكتاف النهر وبيع المحرمات كالقطع السكنية بعد تجريفها والتي غرقت اثر ارتفاع المناسيب".

واضاف التميمي، أن "التجاوز على اكتاف نهر ديالى ملف لم تسلط عليه الاضواء منذ سنين طويلة لأن مناسيب النهر لم تصل الى ما هو عليه اليوم "، مشددا على "ضرورة اعادة النظر بملف التجاوزات على اكتاف النهر  والحد منها وفق القانون".

وشهد نهر ديالى ارتفاع كبير في مناسيبه خلال الايام الماضية بسبب زيادة اطلاقات بحيرة حمرين والتي وصلت الى 500 م /مكعب بالثانية.