آخر الأخبار
تسجيل محاولة انتحار جديدة بـ"سم الفئران" "اللانينا" تسيطر على شتاء العراق المرتقب.. ماهي الظاهرة المسؤولة عن برودة الأرض؟ صحة لبنان: ارتفاع ضحايا تفجير أجهزة الاتصال الى 11 شهيداً و4000 جريح بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله

حقوق الانسان تدعو لحماية اكثر من الف مدرسة في ديالى من السم الابيض !

محليات | 6-02-2019, 04:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

دعا مكتب حقوق الانسان في محافظة ديالى، الاربعاء 06 شباط 2019، الى حماية اكثر من الف مدرسة داخل المحافظة، من ما اسماه بـ"السم الابيض".

وقال مدير المكتب صلاح مهدي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المخدرات تمثل بالنسبة لنا سم ابيض وهي افة خطيرة في كل المجتمعات واضرارها لا تعد ولا تحصى"، مبينا أن "المعلومات المتوفرة لدينا، تكشف عن محاولة خلايا وشبكات كبيرة في إدخال المخدرات الى مدارس المحافظة".

واضاف مهدي أن "هذه المحاولات فشلت بسبب وعي ونشاط القوى الامنية"، مشير الى أن "الامر يحتاج الى خطة اكبر وجهد مضاعف لحماية اكثر من الف مدرسة من السم الابيض ".

واردف، مدير حقوق الانسان  أن "الحرب على المخدرات توازي بأهميتها حربنا مع الارهاب لأنها لا تقل خطورة عن العمليات الارهابية، مما يستدعي اقامة ندوات توعوية في المدارس والعمل على تحصينها  بالوعي وايضا تشكيل فرق مختصة لمراقبة اي انشطة مريبة".