آخر الأخبار
الاطاحة بـ 15 شخصاً من صيادي الغزلان على الحدود العراقية الإيرانية "المفاوض المحنك" باقري.. من هو وزير خارجية إيران الجديد؟ الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه

إعادة فتح طريق حدودي في ديالى بعد اسبوع على قطعه بسبب السيول الإيرانية

محليات | 4-02-2019, 07:33 |

+A -A

بغداد اليوم – ديالى

 اعلن مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاثنين 04 شباط 2019، إعادة فتح طريق حدودي شرقي المحافظة  بعد اسبوع على قطعه بسبب السيول الإيرانية.

وقال مدير ناحية قزانية (90كم شرق بعقوبة) مازن الخزاعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "الطريق الحدودي بين ناحية قزانية وصولا الى منطقة بدرة في واسط والذي يربط سلسلة من القرى القريبة على الحدود العراقية- الايرانية، تم إعادة فتحه امام سير المركبات بعد اسبوع على قطعه بسبب تدفق السيول من الحدود العراقية- الإيرانية".

واضاف الخزاعي، أن "الطريق البري بين ديالى وواسط والذي يعد نافذ مهمة للتجارة لا يزال مقطوعا بسبب الاضرار التي تعرضت له بعض القناطر"، مؤكدا أن "موجات السيول في انحسار مستمر والايام المقبلة ستنطلق حملة لإصلاح الاضرار وتمهيدا لإعادة فتحه".

وكانت ناحية قزانية تعرضت قبل اسبوع الى سيول جارفة قادمة من الحدود العراقية – الإيرانية ما ادى الى قطع الطريق الحدودي بالإضافة الى طريق ديالى –واسط الاستراتيجي.