آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الاسايش تطلق سراح 7 اشخاص اعتقلوا بعد احداث شيلادزي

أمن | 4-02-2019, 02:30 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

أفاد مصدر أمني، الاثنين، 4/ 2/ 2019، بأن قوات الاسايش الكردية اطلقت سراح (7) اشخاص تم اعتقالهم بعد احداث شيلادزي بدهوك.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، أن "اسايش دهوك اطلقت سراح (7) اشخاص من الذين كانوا محتجزين بعد احداث شيلادزي في قضاء العمادية بدهوك".

وبين أن "حوالي 20 شخصاً مازالوا محتجزين لدى السلطات الامنية التي حملتهم الاحداث التي رافقت التظاهرات والهجوم على القاعدة العسكرية التركية".

وهاجمت مجموعة من سكان محافظة دهوك قاعدة عسكرية تركية بناحية شيلادزي خلال مظاهرات اندلعت على خلفية القصف التركي الذي أودى بحياة 5 مدنيين من مواطني المنطقة.

واقتحم المتظاهرون الأكراد القاعدة التركية وأحرقوا بعض المعدات والآليات العسكرية واستولوا على بعضها الآخر، في تصعيد تمت تهدئته بعد تدخل من قوات "البيشمركة" التابعة لإقليم كردستان العراق.

وأكدت سلطات الإقليم  مقتل متظاهر وإصابة 10 آخرين بالاشتباكات المندلعة في شيلادزي خلال الحادث، فيما أفادت وزارة الدفاع التركية بأن الهجوم أسفر فقط عن أضرار مادية ببعض المعدات العسكرية.