آخر الأخبار
القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد عالمياً.. الدولار يستقر وسط ترقب لمحضر اجتماع الفيدرالي ظريف يحمل واشنطن مسؤولية تحطم مروحية الرئيس الإيراني

مصدر: غرق مشروع اروائي في ديالى تم بأوامر حكومية

محليات | 4-02-2019, 04:46 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الاثنين 04 شباط 2019، عن غرق مشروع اروائي ستراتيجي جنوبي بهرز، مبينا أن العملية تمت بأوامر حكومية.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "غرق مشروع جنوبي بهرز(10كم جنوبي بعقوبة) الاروائي لم يكن مفاجئا، بل جاء بقرار حكومي من أجل تفادي انهيار السدة الترابية التي بلغ ارتفاعها عدة امتار والذي قد يؤدي الى تدمير المشروع والتسبب بإضرار مادية جسيمة".

واضاف المصدر، أن "جميع المضخات في المشروع تم رفعها قبل فتح المياه صوبه"، لافتا الى أن "القرار كان بمثابة منع انهيار السدة والتي قد تدمر كل شي".

ويعد مشروع جنوبي بهرز الاروائي من المشاريع المهمة التي تنقل مياه نهر ديالى صوب نهر خريسان لارواء مساحات شاسعة من الاراضي والبساتين جنوبي بهرز،

وكان الاهالي وجهات حكومية دأبت خلال الايام الماضية على انشاء ساتر ترابي لحماية المشروع على ضفاف نهر ديالى من الغرق بسبب ارتفاع مناسيب النهر.