آخر الأخبار
كاشفًا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان - عاجل تقدم ملحوظ في المفاوضات.. وفد حماس يصل مصر لمناقشة الهدنة للمرة الاولى.. الحرس الثوري الإيراني "يخترق" خط الاستواء مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" السوداني يرأس اجتماعاً لمناقشة الآثار المترتبة على موجة الأمطار الأخيرة

أردوغان: استمعت لتسجيلات صوتية توثق لحظة مقتل خاشقجي

سياسة | 3-02-2019, 13:40 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاحد، سماعه تسجيلات صوتية "توثق" لحظة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما استغرب "صمت" الولايات المتحدة إزاء القضية.

ونقلت وسائل إعلام عن أردوغان قوله، إن "المتورطين بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي 22 شخصًا"، مشيرا الى أنه "استمع لتسجيلات صوتية توثق لحظة مقتل خاشقجي".

وأضاف الرئيس التركي، أن "الحكومة السعودية ملزمة بتقديم توضيحات"، لافتا بالقول: "لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء الجريمة".

وكان مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة قد أعلن في 25 كانون الثاني الماضي، تشكيل فريق دولي لإجراء تحقيق مستقل بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول في الثاني من تشرين الاول الماضي.

وكانت النيابة العامة السعودية قد أقرت، العام الماضي، بأن الصحافي المعارض للنظام السعودي جمال خاشقجي قد قتل عقب دخوله مبنى قنصلية المملكة في إسطنبول، فيما أشارت الى احتجاز 18 سعوديا متورطا في القضية.