آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

عمليات نينوى للحشد الشعبي توضح حادثة اعتراض قوة أمريكية: حذرناهم واستجابوا للتهديد

سياسة | 2-02-2019, 04:38 |

+A -A

بغداد اليوم-نينوى

كشفت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، السبت، 02 شباط، 2019، تفاصيل حادثة اعتراض قوة أمريكية بالمحافظة.

وقالت القيادة، تصريح صحفي، إن "التواجد الأمريكي محدود في نينوى، ويقتصر وجوده على مقر واحد بالمحافظة، في مطار القيارة، وأن هناك تحركات بسيطة لهم".

وتابعت: "اننا كقوة تابعة لأمرة القائد العام للقوات المسلحة، قمنا بتحذير القوات الامريكية، عدة مرات من التجاوز على مشاعر الشعب العراقي بالتجوال في المناطق التي يمسكها الحشد الشعبي"، مبينة أنهم "بعد أن حذرناهم وقطعنا الطريق عن آلياتهم انسحبو وتراجعوا".

ورأت، أن "ما تقوم به القوات الامريكية، مجرد استعراض اعلامي لتغطية الفشل الذي عاشوه في جبهات القتال بسوريا".

وأكت قيادة عمليات نينوى للحشد الشعبي، أنه "عندما تأمر القيادة بتنفيذ أي هجوم على القوات الامريكية فأننا سننفذ على الفور، لأننا نعدها كقوات احتلال، على رغم من الاتفاقيات الأمنية المبرمة بين العراق وامريكا"، مضيفة "ان أمريكا ليس لديها عهود ثابتة ولا تلتزم بها".

واردفت: "اننا نرفض تواجد الامريكان في الأراضي العراقية، لكننا نحترم قرارات الحكومة العراقية"، مستدركة "ورغم ان تواجدهم كان لهدف التدريب كمستشاريين الا انه ليس هناك مبرر لتواجد الالاف منهم".