آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

بينها "من أين لك هذا".. خمسة قوانين لها الأولوية بعمل البرلمان في فصله التشريعي المقبل

سياسة | 2-02-2019, 04:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار علي البديري، السبت، 02 شباط، 2019، عن مشاريع القوانين التي تحظى بأولوية مجلس النواب خلال الفصل التشريعي الثاني.

وقال البديري في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "مشروع قانون النفط والغاز الذي ينضم عمليات بيع وتصدير النفط في جنوب وشمال البلاد، سيكون من اولويات مجلس النواب في فصله المقبل".

وأضاف أن "مشروع قانون الاحوال المدنية وقانون من اين لك هذا، وقانون حق السكن لكل مواطن، وقانون التميز الصحي، تحظى باهتمام البرلمان لما لها من تماس مباشر في حياة المواطنين والبلاد".

وأوضح أن "اغلب تلك القوانين ستعود الى الحكومة من اجل اعادة صياغتها وفقا للمناهج الوزاري الجديد لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ومن ثم استرجاعها الى مجلس النواب لغرض تشريعها".

وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، السبت، 26 كانون الثاني، 2019، نهاية الفصل التشريعي الأول للدورة النيابية الرابعة، دون استكمال الكابينة الوزارية.

وقال الحلبوسي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "اليوم السبت الموافق 26 كانون الثاني هو نهاية الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الأولى من الدورة النيابية الرابعة".

ودعا، "النواب إلى الاستمرار بممارسة دورهم الرقابي من خلال تواجدهم بمكاتب مجلس النواب في المحافظات، والتواصل مع المواطنين بشكل مباشر، والتعرف على احتياجاتهم".

وفشل البرلمان طيلة فصله التشريعي من إستكمال التصويت على الكابينة الوزارية، المتضمن عدم التصويت على الوزراء الامنيين (الدفاع، الداخلية)، بالاضافة الى العدل، ويعود سبب تاخر استكمال وزراء حكومة عادل عبد المهدي، لعدم توافق الكتل السياسية فيما بينها على مرشحي الوزارات.