آخر الأخبار
كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام عشيه انتخاب رئيس البرلمان.. المرشح العيساوي يرسم خارطة طريق ويتعهد بالاصلاح ورطة تنتظر برشلونة في حال إقالة تشافي تضم 250 عنصرًا .. تفكيك شبكة "الشياطين" غرب طهران أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل

الاعلان رسميا عن تشكيل الحكومة اللبنانية

عربي ودولي | 31-01-2019, 12:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، اليوم الخميس، تشكيل حكومته الجديدة، مكونة من 30 وزيرا بينهم 3 وزراء من حزب الله.

وقال الحريري في مؤتمر الاعلان عن تشكيل الحكومة في العاصمة بيروت، إن "امام لبنان تحديات اقتصادية وخدمية وأمنية كبيرة"، مشيرا الى أن "القلق على الوضع الاقتصادي يتطلب عملا إنقاذيا، فالمسكنات لم تعد تنفع لعلاج الازمات الاقتصادية".

وأضاف، أن "التمويل الخارجي مرتبط بالاصلاحات الداخلية"، مشددا على "الالتزام بالاصلاحات وتحمل المسؤوليات".

وأشار رئيس الوزراء اللبناني، الى أن "الاتحاد الاوروبي أصبح شريكا للانماء الاقتصادي"، مؤكدا أن "الملف الاقتصادي هو التحدي الاكبر للحكومة الجديدة، التي ستعد بيانها الوزاري في جلستها الاولى، يوم السبت المقبل".

وعُينت ريا الحسن وزيرة للداخلية في الحكومة اللبنانية الجديدة، وإلياس بو صعب وزيرا للدفاع، وجميل جبق التابع لحزب الله وزيرا للصحة، فيما أحتفظ جبران باسيل بمنصبه وزيرا للخارجية.