آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مع وجوده في السعودية.. تحالف العامري يجدد تمسكه بالفياض مرشحًا وحيدًا للداخلية

سياسة | 31-01-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم الخميس، عن سبب تمسكه بترشيح فالح الفياض لحقيبة وزارة الداخلية، فيما أكد عدم وجود اي مرشح بديل له.

وقال المتحدث باسم التحالف أحمد الأسدي، لـ"بغداد اليوم"، ان "اصرارنا على الفياض، هو لعدم وجود اي قَدح فيه، وهذا الاصرار مبني على التفاهمات، وسوف نستمر بهذه التفاهمات، وفي حال عدم وصولنا الى اتفاق، يجب ان نذهب الى التصويت تحت قبة البرلمان".

وبين الأسدي انه "من يستطيع الحصول على النصف زائد واحد تحت قبة البرلمان، هو من سيحسم قضية الفياض"، مؤكدا ان "فالح الفياض مازال هو المرشح الوحيد للداخلية ولم يطرح الى الان اي بديل له".

وأفادت مصادر مطلعة في وقت سابق من اليوم، بوصول مستشار الامن الوطني، ورئيس هيأة الحشد الشعبي فالح الفياض، الى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة غير معلنة.

وفشل البرلمان طيلة فصله التشريعي السابق، من إستكمال التصويت على الكابينة الوزارية، المتضمن عدم التصويت على الوزراء الامنيين (الدفاع، الداخلية)، بالاضافة الى العدل.

ويعود سبب تاخر استكمال وزراء حكومة عادل عبد المهدي، لعدم توافق الكتل السياسية فيما بينها على مرشحي الوزارات.

وكان تحالف الاصلاح والاعمار، اكد، الاثنين 28 كانون الثاني 2019، "قرب" حسم أزمة استبدال مرشح وزارة الداخلية فالح الفياض بمرشح اخر، للاسراع بإستكمال الكابينة الوزراية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال النائب عن التحالف علي البديري لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك مفاوضات وحوارات من أجل التوصل الى حل لأزمة إكمال الكابينة الوزارية، لحكومة عادل عبدالمهدي"، مبينا أن "بوادر حل الازمة تسير بشكل هادئ".

وأضاف البديري، أن "قضية تغيير فالح الفياض بمرشح اخر، ستحسم قريباً جداً، دون طرح أي أسماء بديلة عنه لغاية الآن"، مؤكدا أن "كافة الاسماء التي تنشر على أنها بديلة للفياض مجرد تسريبات اعلامية لا صحة لها".

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد أعلن السبت، 26 كانون الثاني، 2019، نهاية الفصل التشريعي الأول للدورة النيابية الرابعة، دون استكمال الكابينة الوزارية.

وكان رئيس تحالف الاصلاح والاعمار عمار الحكيم قد دعا، السبت، 26 كانون الثاني، 2019، قادة تحالف البناء للحوار واكمال الكابينة الوزارية بعيداً عن "لي الاذرع’".