آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الحكيم لوفد من أئمة الأنبار: هذه مسؤولياتكم بعد داعش

سياسة | 31-01-2019, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني، عمار الحكيم، الخميس، خلال لقائه وفداً من أئمة وخطباء محافظة الأنبار، على أهمية ان يأخذ رجال الدين أدوارهم ويتحملوا مسؤولياتهم في إشاعة ثقافة التسامح والاعتدال، بعد الانتصار على داعش.

وذكر الحكيم، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه: "استقبالنا اليوم وفدا من أئمة وخطباء محافظة الأنبار برئاسة جلال الكبيسي"، مبينا انه "تم التباحث بشأن أوضاع محافظة الأنبار".

وأوضح: "شددنا خلال اللقاء على أهمية أن يأخذ رجال الدين أدوارهم ويتحملوا مسؤولياتهم في إشاعة ثقافة التسامح والاعتدال ومحاربة أفكار التطرف والتكفير وبالتالي منع عودة داعش الإرهابي وأفكاره التكفيرية الهدامة".

وأضاف: "أكدنا على ضرورةِ النهوض بواقع محافظة الانبار والإسراع بإعمار مناطقها المحررة وباقي مدن العراق التي تم تطهيرها من دنس الإرهاب الداعشي"، مشيرة الى انه "بين أيضا طبيعة المتغيرات الإيجابية في العراق والتي في طليعتها بناء التحالفات السياسية العابرة للمكوناتية باتجاه العنوان الوطني".

وأشار الى ضرورة "دعم المتغيرات لأنها السبيل الأمثل لتحقيق الاستقرار السياسي في العراق والذي من شأنه أن يحقق استقرارا اجتماعيا وخدميا وتنمويا في البلاد، وان مرحلة ما بعد داعش تحتاج إلى خطط تنموية واقتصادية، وأن الخطاب الديني المعتدل أحد أهم هذه المعالجات وفيها مسؤولية تضامنية بين جميع الفعاليات السياسية والاجتماعية والدينية والثقافية".