آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

وفاة 29 طفلًا في مخيم للنازحين بسوريا جراء البرد

عربي ودولي | 31-01-2019, 08:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، ورود انباء تفيد بوفاة 29 طفلا بعضهم حديث الولادة في مخيم للنازحين شمال شرق سوريا خلال الاسابيع الماضية أغلهم بسبب البرد.

وقالت المنظمة في بيان، إن "أنباء وردت عن وفاة ما لا يقل عن 29 من الأطفال وحديثي الولادة في مخيم مزدحم بشمال شرق سوريا خلال الأسابيع الثمانية الماضية أغلبهم نتيجة انخفاض درجة الحرارة"، داعية الى "الدخول لمخيم الهول دون عوائق".

وأضافت، أن "الوضع أصبح خطيرا بالنسبة 33 ألف شخص يعيشون في برد قارس دون خيام أو أغطية أو تدفئة"، مبينة أن "كثيرين ساروا لأيام بعد فرارهم من القتال في دير الزور للوصول إلى هذا المخيم".

وأشارت المنظمة التابعة للامم المتحدة، الى أن "كثيرين ممن وصلوا حديثا يعانون من سوء التغذية والإرهاق بعد سنوات عاشوها في ظروف بائسة تحت سيطرة تنظيم داعش في العراق والشام"، لافتة الى أن "العراقيل البيروقراطية والقيود الأمنية تحول دول وصول المساعدات الإنسانية للمخيم والطرق المحيطة".